طبعاً بعد فترة سينتشر Windows Server 8 بشكل كبير وسيبدأ العملاء باستخدامه لذلك يجب معرفة ماهي المشاكل التي ستظهر عند تثبيت شيربوينت 2010. وفيما يلي سرد مختصر لهذه المشاكل:


  • يجب تثبيت المتطلبات المسبقة Prerequisites الخاصة بشيربوينت 2010 بشكل يدوي نظراً لأن شاشة تثبيت شيربوينت 2010 لا تعمل حتى تاريخ كتابة هذا الموضوع على Windows Server 8.
  • بعد تثبيت المتطلبات المسبقة يجب تشغيل ملف تثبيت شيربوينت 2010, والذي يعمل على التأكد من أن الوظائف والميزات Roles & Features المطلوبة قد تم تثبيتها على نظام التشغيل, لكن هذه العملية تفشل بشكل كامل وذلك لأن شيربوينت 2010 يعتمد على تطبيق اسمه ServerManagerCmd.exe الذي ما عاد موجوداً في Windows Server 8. وهناك طريقة لتجاوز هذه المشكلة سيتم شرحها في مقالة منفصلة.
  • بعد النجاح في تثبيت شيربوينت 2010, ستظهر مشكلة أخرى تتعلق بتثبيت موقع الإدارة المركزي Central Administration, وهذه المشكلة سببها وجود تضارب في الملف web.config بسبب الإعدادات الافتراضية لـ IIS8. وهذا التضارب يجب حله بشكل يدوي ومن ثم إعادة تشغيل Configures SharePoint Products and Technologies لتثبيت موقع الإدارة المركزي.
  • بعد تثبيت موقع الإدارة المركزي Central Administration يجب ضبط جميع المواقع المرتبطة بشيربوينت 2010 بحيث تعمل على ASP.NET 2.0 وذلك لأن الإعدادات الافتراضية لـ IIS8 هي ASP.NET 4.0.


سيتم تخصيص موضوع كامل لتثبيت شيربوينت 2010 على Windows Server 8 بالتفصيل.