الخميس، 1 أغسطس، 2013

استخدام المصادر في ملفات الجافا سكريبت Localized JavaScript


معظم استخدامات ملفات المصادر Resources لتمكين التطبيقات من دعم أكثر من لغة Localization ومعظمها تتم على مستوى الشيفرة التي يتم تنفيذها على السيرفر Server Side Code. لكن في بعض الأحيان نحتاج لدعم المصادر في شيفرة الجافا سكريبت. وهذه الإمكانية متوفرة في شيربوينت 2013 من خلال استخدام الملف ScriptResx.ashx. ويمكن استخدامه باتباع الخطوات التالية:

1 - يجب التأكد من أن ملف المصادر Resource File يدعم هذه الإمكانية وذلك بفتح الملف resx باستخدام محرر نصوص والتأكد من وجود السطر التالي:

<resheader name="scriptResx"> <value>true</value></resheader>
تحت العنصر التالي:
</xsd:schema>
وفي حال عدم توفره يجب إضافته.

2 - هذه الخطوة مرتبطة بكيفية استدعاء قيمة من ملف المصادر من خلال شيفرة الجافا سكريبت. حيث يمكن تعريف Namespace تحتوي على جميع قيم ملف المصد. مثلاً لنفترض أن الـ namespace لملف المصدر هو ProjectName.General وتوجد قيمة ضمن ملف المصدر يمكن الوصول إليها من خلال المفتاح SiteTitle عندها ضمن شيفرة الجافا سكريبت تكون الشيفرة كما يلي:

ProjectName.General.siteTitle

حيث يتم تغيير حالة الحرف الأول من المفتاح ليصبح حرفاً صغيراً. ولتعريف namespace لملف المصدر يجب فتح الملف ضمن محرر نصوص والبحث عن عنصر resheader الخاصية name له تساوي classFullName وفي حال عدم وجودها يجب إضافتها:


<resheader name="classFullName"><value>ProjectName.General</value></resheader>


3 - الآن يجب استخدام الملف ScriptResx.ashx كما يلي:


في الخطوة رقم 3 سيتم توليد ملف جافا سكريبت يحتوي على ملف المصدر ضمن الـ namespace المعرفة في الخطوة رقم 2.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق