الثلاثاء، 5 يناير، 2010

تخصيص الأمر "إرسال إلى" Customize Send To Destination





كنا قد شاهدنا سابقاً الأمر "إرسال إلى Send To" في المجموعة "النسخ Copies" في التبويب "المستندات Documents" والذي يحتوي على الأمر الفرعي "إرسال إلى مكان آخر Other Location" حيث يتم تحديد مسار مكتبة المستندات حيث سيتم نسخ المستند الحمدد, وارتباطاً بهذا الأمر فإنه يمكن وضع مسار مخصص حيث يمكن نسخ المستند الحnدد مباشرة من خلال ضبط الخيار "Custom Send To Destination" في الإعدادات المتقدم لمكتبة المستندات:

حيث يمكن إدخال اسم للمكان المخصص بحيث يظهر للمستخدم, وعنوان هذا المكان حيث سيتم نسخ المستند المحدد:
الآن حدد مستند واضغط على Send To --> Contracts Copies عندها سيتم شاشة نسخ المستند كما في الشكل التالي:
في الحقل النصي الأول يظهر عنوان المكان المخصص لمكتبة المستندات حيث يجب نسخ المستند إليها, ويمكن تحديد مسار لمجلد في مكتبة المستندات, ومسار مكتبة المستندات يمكن أن يكون على مجموعة مواقع جديدة Site Collection, كما يمكن كتابة مسار مكتبة المستندات على تطبيق ويب مختلف Web Application.
في الحقل النصي الثاني يظهر اسم المستند الحالي مع إمكانية تغييره مع العلم أن الامتداد لا يمكن تغييره, وفي حال إدخال لاسم مستند موجود في مكتبة المستندات الهدف فإن عملية النسخ ستفشل في حال تحقق الشرطين التاليين معاً:
  • المستند الهدف غير مسحوب Not Checked Out.
  • الخيار "يجب سحب المستندات قبل إمكانية التحرير عليها Require documents to be checked out before they can be edited" في مكتبة المستندات الهدف محدد إلى نعم Yes.
أما الخيار الثالث وهو عبارة عن اختيار بين نعم ولا Yes & No فعند اختيار نعم Yes يعني أنه عند تنفيذ العملية "إيداع مستند Check In" سيُظهر النظام خياراً للمستخدم لتحديث المستند المنسوخ من المستند الأصلي. أما الخيار الأخير فهو إمكانية استقبال إشعار عند أي تحديث على معلومات المستند الأصلي.
ملاحظة: عند تجربة هذا الخيار على SharePoint 2010 Beta فإن النموذج الذي يفتح لنسخ المستند لا يستخدم النماذج المطورة وإنما يفتح صفحة جديدة فيها خيارات نسخ المستند.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق