الخميس، 11 يوليو، 2013

ميزة نشر المحتوى بين مجموعات المواقع Cross-Site Publishing


تساعد ميزة نشر المحتوى بين مجموعات المواقع على كتابة محتوى في مكان واحد وإظهاره في أماكن أخرى اعتماداً على البحث في شيربوينت 2013, وهذه الميزة للمرة الأولى تكسر حاجز مجموع المواقع Site Collections حيث يمكن مشاركة بياناتها مع مجموعة مواقع Site Collections أو تطبيقات ويب Web Applications أو حتى على مستوى بيئة العمل.

أساسيات ميزة النشر بين مجموعات المواقع
  • موقع الكتابة Authoring Site: هو حيث يتم إنشاء واستضافة المحتوى أي أنه مصدر البيانات في هذه الميزة. وفي هذا الموقع يتم تحديد القوائم على أنها فهارس للمحتوى.
  • الفهرس Catalog: هي عبارة عن خاصية يتم تحديدها لقائمة أو مكتبة في موقع النشر بحيث يصبح من السهل الوصول إلى محتوياتها من مجموعات مواقع أخرى.
  • البحث Search: هو الوسيط الذي يصل بين الفهرس ومواقع النشر.
  • مخزن المصطلحات Term store: حيث يتم تخزين البيانات الوصفية المستخدمة لتنظيم المحتوى ليُصار إلى نشره على مواقع النشر.
  • موقع النشر Publishing site: هو الموقع الذي يحتوي على البيانات المتاحة للزوار.

وعلاقة مخزن المصطلحات Term Store هو أنه يُستخدم لتنظيم المحتوى في موقع المحتوى المصدر، حيث يتم إضافة عمود البيانات الوصفية لتصنيف المحتوى حسب النوع. ويتم استخدام هذه المعلومات في موقع النشر لبناء هيكلية التنقل وتُستخدم أيضاً في لبحث للاستعلام عن البيانات اللازمة:

كيف يمكن الاستفادة من هذه الميزة
تخيل أنك تعمل على عدة مواقع تتشارك نفس البيانات. مثلاً موقع مخصص للسعودية وتيد الشركة إنشاء موقع مخصص للإمارات العربية المتحدة، في هذه الحالة يمكن كتابة البيانات في مكان واحد Authoring Site ونشره على أكثر من موقع.


ومن ناحية التطبيق فإنه عبارة عن إنشاء موقع نشر جديد مع إمكانية تطبيق ألوان وتصميم مختلف، لكن الموقعين يعرضان بيانات يتم قراءتها من فنس مصدر البيانات.

وخلاصة يمكن اعتبار ميزة نشر المحتوى بين مجموعات المواقع على أنها مجموعة من الأدوات تساعد على بناء هذا النوع من المواقع. والبحث لزوار الموقع، وإدارة التنقل، ومجموعات المصطلحات المستخدمة كوسوم، وعنوان المواقع الصديقة Friendly URLs، وأجزاء الويب الخاصة بإظهار المحتويات بناء على نتائج البحث، وصفحات التصنيف والتفاصيل، ومصادر النتائج، وقواعد الاستعلام. جميعها يمكن ضبط إعداداتها بشكل منفصل.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق