الأربعاء، 17 يوليو، 2013

المتابعة في شيربوينت 2013


تقدم ميزة المتابعة في شيربوينت 2013 فائدة كبيرة لمستخدمي المواقع المبنية باستخدام شيربوينت 2013 والتي تُبقي المستخدم متصلاً وعلى اطلاع على الأمور التي تهمه. وفيما يلي نظرة سريعة على ميزة المتابعة في شيربوينت 2013.

ما العناصر التي يمكن متابعتها؟
توجد أربعة أشياء يمكن متابعتها في شيربوينت 2013، هي الأشخاص People، والوثائق Documents، والمواقع Sites، والوسوم Tags. علماً أن متابعة أي عنصر من هذه العناصر يؤدي إلى حدوث النقاط التالية:
  • يمتلك المستخدم نظرة عامة مجمعة من أكثر من مصدر، حيث يمكن بسهولة الوصول إلى العناصر التي يتابعها المستخدم ومشاهدة معلومات إضافية عنها.
  • يمكن التوصية بعناصر محددة إلى أشخاص آخرين من خلال ظهور العبار “المستخدم ‘اسم المستخدم’ الآن يتبع عنصر محدد”، حيث يتم ذكر اسم المستخدم مع ذكر اسم العنصر. طبعاً في حال أن إعدادات خصوصية المستخدم تسمح بذلك.
  • سيتم عرض آخر التحديثات التي تتم على العناصر التي تتابعها ضمن الصفحة التي تعرض العناصر التي تتم متابعتها.
الأشخاص
متابعة الأشخاص يوفر مجموعة غنية من المعلومات عن الأشخاص الذين تتابعهم، ومن هذه المعلومات، ما نشره هؤلاء الأشخاص، أو العمليات التي نفذوها أو التعديلات التي تمت على معلوماتهم.


علماً أنه يمكن تخصيص المعلومات التي مكن مشاركتها مع الأشخاص الآخرين الذين يتابعونك كما هو مبين في الشكل التالي:

فمثلاً، في حال حددت الخيار "Participation in communities" عندها فإن جميع متابعيك سيتم إشعارهم في حال انضمامك إلى أحد المواضيع أو كتابة موضوع أو رد على موضوع، أو الحصول على مستوى أعلى ضمن. كما توجد صفحة يمكن من خلالها مشاهدة جميع الأشخاص الذين تتابعهم والأشخاص الذين يتابعونك. ومن هذه الصفحة يمكن مشاهدة آخر التحديثات للأشخاص الذين تتابعهم مع إمكانية متابعتهم.

المستندات والوثائق
تسمح صفحة المستندات التي تتابعها بمشاهدة جميع المستندات التي تهتم بها من خلال صفحة واحدة بغض النظر عن مكانها في الموقع المبني على شيربوينت 2013.


المواقع
عند متابعة أي موقع فإن جميع التحديثات التي تتم على الموقع يتم عرضها ضمن هذه الصفحة، وكما في المستندات يمكن مشاهدة جميع المواقع التي تتابعها في صفحة واحدة.

الوسوم Tags
عند متابعة أي وسم ضمن أي محادثة فإن أي تحديث على محادثة تحتوي على هذا الوسم ستظهر في شاشة المتابعة في موقعك بغض النظر عن الشخص الذي بدأ الموضوع. وهذه الطريقة ممتازة لمتابعة المواضيع التي تهمك.








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق